تعلم قواعد اللغة الإنكليزية - الإنجليزية

تعلم قواعد اللغة الإنكليزية


إن مسألة تعلم قواعد اللغة الإنكليزية تشكل عقبة كبيرة أمام العديد من الناس, بالرغم من أن البعض يراها أسهل من باقي المهارات (القراءة و الكتابة و المحادثة) إلا أن البعض الآخر يراها كأحجية يصعب حلها. و يتسائل الكثير ممن يريدون تعلم الإنكليزية عما إذا كان هناك طريقة للإلتفاف حول مسألة تعلم القواعد و النجاح بتعلم الإنكليزية بشكل ما, خاصة أولئك الذين يريدون تعلم المحادثة فقط. و لكن كما نرى إنها (قواعد) اللغة أي الركائز و الأساس التي تحتاجها لتبني كلامك أو كتابتك و لا مفر من تعلمها. و لكن ثمة خطوات و أساليب يمكن إتباعها لتعلم القواعد بشكل أسهل و أكثر ليونة. وهنا نذكر أهم هذه الخطوات.

1- فهم أساسيات القواعد: أي ما تتكون منه القواعد و ما ترتكز عليه في اللغة الإنكليزية, فمن الضروري مثلاً أن نركز على أنه كل جملة في اللغة الإنكليزية يجب أن تتألف من subject, object أي مبتدأ و خبر أو فاعل و مفعول به في اللغة العربية و من هنا علينا الإنطلاق بتعلم القواعد حيث ترتكز معظمها على هذين العنصرين ففي كل قاعدة لابد أن نفهم التغييرات التي تطرأ عليهما و على موقعهما من الجملة.

2- المصطلحات و معانيها: كما في العربية ثمة مصطلحات خاصة تستخدم لتسمية كل أداة قواعدية (كالإسم و الفعل و الضمير و الصفة و حرف الجر .. الخ) و يجب فهم هذه المصطلحات و ما يقابلها في اللغة العربية. وها هي أهم هذه المصطلحات:

Noun: إسم

تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية مع Alingliziah.

أدخل اسمك ولقبك

لقد أدخلت عنوان بريد إلكتروني غير صحيح!

لقد أدخلت رقم الهاتف الخطأ!

يجب أن تتكون كلمة المرور الخاصة بك من 4 أحرف على الأقل!

يرجى تعبئة الحقول المطلوبة!

verb: فعل

pronoun: ضمير

قم بالضغط لتلقي درس تجريبي مجاني من مركزالإنكليزيةأفضل نظام تعليم أونلاين!

شارك فى الدرس التجريبي المجاني من الإنكليزية

adjective: صفة

Adverb: حال, ظرف

Conjunction: العطف

articles: أدوات التعريف

prepositions: حروف الجر.

3- الأفعال الشاذة: و هي الأفعال التي تختلف عن الأفعال العادية بطريقة صياغتها في الزمن الماض حيث لا تنطبق عليها القاعدة العامة لصياغة الزمن فيجب حفظ هذه الأفعال كما هي, ومن الضروري حفظها لنتمكن من إنشاء الجمل الفعلية بالشكل الصحيح.

4- حل التمارين: و هي الطريقة الأفضل و الأضمن لتعلم القواعد. من الضروري جداً عند تعلم كل قاعدة جديدة أن نقوم بحل أكبر عدد ممكن من التمارين المتعلقة بها. بإمكانك أن تجد عبر الإنترنت عدد غير محدود من التمارين المتعلقة بكل قاعدة و كلما قمت بحل تمارين أكثر كلما ازداد فهمك للقاعدة و نمت مهارتك بإستخدامها.

5- إنشاء الجمل: عند تعلم كل قاعدة جديدة عليك بإنشاء جمل تطبق فيها هذه القاعدة و خاصة القواعد التي تتضمن حالات النفي و الإثبات و السؤال فعليك إنشاء ثلاث جمل بنفسك عن كل حالة من هذه الحالات على الأقل. إنشاء هذه الجمل و من ثم عرضها على معلمك لتصحيحها و فهم الأخطاء التي ارتكبتها فيها سينمي إدراكك و فهمك للقاعدة بشكل مذهل.

6- القراءة مع التركيز على القواعد: على الرغم من أن قراءة الكتب تعتبر وسيلة لتقوية مهارة القراءة و حفظ المفردات إلا أن لها دور كبير في تقوية القواعد عند التركيز على بنية الجمل و طريقة إستخدام الأزمنة و تصريف الأفعال و كل الصيغ القواعدية.

7- مشاهدة الأفلام و المسلسلات باللغة الإنكليزية: أيضاً هي وسيلة تفاعلية لفهم كيفية استخدام القواعد خلال الحديث من قبل المتحدثين بها و لو أنها قد تتضمن بعض الاختصارات و الإستخدامات الشعبية إلا أنها مفيدة في فهم إستخدام القواعد في الشارع و بالشكل الحي.

8- حضور دورات اللغة: طبعاً من المهم حضور دورات لتعليم اللغة الإنكليزية فأنت بحاجة لمعلّم يصحح أخطاءك و يعطيك الدروس بشكل إحترافي, و إذا كنت لا تملك الوقت الكافي للذهاب إلى أحد المعاهد بشكل منتظم فإبمكانك اليوم الدراسة عبر الإنترنت من خلال مواقع كـ Al ingliziah.com حيث تجد أكثر أنظمة التدريس فعالية التي تراعي أوقات فراغك. كما أن هذا الموقع يوفر لك دورات بنظام التدريس من المدرس إلى الطالب (فرد لفرد) عبر سكايب أي إنها دروس خصوصية لا يشاركك بها طلاب آخرين و يكون تركيز المدرّس عليك وحدك ما يساعدك على التقدم خطوة بخطوة بإشراف المدرّس و توجيهاته. علماً أن جميع مدرسّين Al Ingliziah لغتهم الأم هي الإنكليزية.

تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية مع Alingliziah.

أدخل اسمك ولقبك

لقد أدخلت عنوان بريد إلكتروني غير صحيح!

لقد أدخلت رقم الهاتف الخطأ!

يجب أن تتكون كلمة المرور الخاصة بك من 4 أحرف على الأقل!

يرجى تعبئة الحقول المطلوبة!

Recent Content

طوّروا لغتكم الانكليزية

أفضل كورسات اللغة الانكليزية مع مدرسين أميريكيين أون لاين مضمونة النتيجة ..احصل على تجربة مجانية

أدخل اسمك ولقبك

لقد أدخلت عنوان بريد إلكتروني غير صحيح!

لقد أدخلت رقم الهاتف الخطأ!

يجب أن تتكون كلمة المرور الخاصة بك من 4 أحرف على الأقل!

يرجى تعبئة الحقول المطلوبة!

رسالة إعلامية