screen-shot-2016-12-09-at-15-30-43

تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين حتى الاحتراف

تساعدك Al Ingliziah على تعلم الإنكليزية من أساتذة لغتهم الام هي الإنكليزية من خلال دروس يومية مدتها 10/20/30 دقيقة بالمكان الذي ترتاح فيه كالمنزل أو المكتب

جربها مجاناً اليوم

نحن نعلم أنكم كالكثير من الناس تسألون أنفسكم ” كيف يمكننا تعلم الإنكليزية”. ولكن مالذي يجعل تعلم الإنكليزية بهذه الأهمية؟

جميعنا يعلم اننا نعيش في عصر لا حدود فيه للتكنولوجيا و الاتصالات التي اصبحت متاحة في اي مكان من العالم. وبهذا اصبح بالامكان التواصل من طرف لآخر حول العالم صوتيا او مرئيا بغضون ثانية الى 10 ثواني .و أصبح بإمكان الناس التعرف على أشخاص جدد لا يعرفونهم ابداً. وإن الشيئين المشتركين لاتمام هذا التواصل هما شبكة الانترنت واللغة الانكليزية.

ماهي الاساليب المستخدمة حاليا ؟

من الممكن كتابة صفحات كاملة عن اهمية اللغة الانكليزية . لكن موضوعنا الاساسي ليس ذلك ,فقد تطرقنا باختصار أعلاه كيف أصبحت الانجليزية مهمة في يومنا هذا. موضوعنا الاساسي هو كيفية  تعلم الانجليزية وكيف تستخرج الدروس من الأخطاء.

في المدارس او المعاهد في بلادنا يطبق نظام التعليم الكلاسيكي . في هذا النظام من التعليم يتعلم الطالب القواعد أولاً ثم يتشجع لتعلم الكلمات تدريجياً. لكن لا القواعد ولا الكلمات يتم تعلمها بشكل تام. لأن العمل بأكمله مبني على الحفظ عن ظهر قلب . على سبيل المثال : إذا أردت تعليم شخص كيفية قيادة الدراجة الهوائية و أريته ما هي الدواسة و ما هو المقود و ما هو الجنزير و أخبرته بأن عليه القيام بتحريك الدواسة بشكل معين و جعلته يحفظ الحركات, فعندما يركب هذا الشخص على الدراجة سينسىى كل ما حفظه والاحتمال الاكبر انه لن ينجح.

بالطبع يمكن ان يخرج اناس ناجحين من بين هؤلاء ، اولئك اللذين يكونون قادرين على تعلم اللغة الإنجليزية تماما بالطرق الكلاسيكية ومع ذلك، فإن هذا المعدل هو معدل منخفض نسبيا من النجاح ولا ينتمي الى النظام المتبع  بل عائد الى طبيعة الطالب الشخصية.

كيف يمكن تعلم الانكليزية بالطريقة الأمثل؟

إذاً كيف تعلمنا لغتنا الام ؟ هل قام امهاتنا وابائنا وكبارنا بتعليمنا القواعد ؟ الجواب لا طبعاً. في البداية تعلمنا الكلمات.

لم نتمكن بعد من الإجابة بشكل كامل على السؤال “كيف يمكنني تعلم اللغة الإنجليزية”. الجواب في الواقع يكمن في عملية تعلم اللغة الخاصة بنا. الكلمات التي تعلمناها كان لها احيانا معاني كثيرة واحيانا كانت بدون معنى وفي بعض الاحيان قمنا بتشكيل جملاً مضحكة. هذه الفترة استمرت الى حوالي عمر ال6 -7  سنوات. وعندما وصلنا الى هذا العمر جميعنا كان يتحدث بجمل منطقية و ثم دخلنا إلى المدرسة . اذاً ماذا قامت المدرسة بتعليمنا ؟ المدرسة اعتبارا من هذه النقطة بدأت بتعليمنا القواعد للجمل التي تعلمناها سابقا. وتعلم الانكليزية يجب ان يكون بهذا الشكل . ما يتم تعلمه في التعلم الكلاسيكي من كلمات وقواعد سوف يُنسى شيئاً فشيئاً وعندما نريد التذكر سوف يقوم عقلنا بالبحث عن الكلمة كما لو اننا ننظر الى نقطة ثابتة. باختصار الانكليزية يجب أن يتم تعلمها بالاستماع والتحدث.

ما الذي يميز Al Ingliziah.com ؟

كما ذكرنا أعلاه لتعلم أي لغة يجب البدء باستخدام هذه اللغة اعتبارا من بداية تعلمها . في برنامج Alingliziah.com اعتبارا من اليوم الأول بالبرنامج ستتحدثون يومياً مع مدرسين ناطقين بالإنجليزية كلغتهم الأم وسيعطى لكم يوميا 10 كلمات جديدة لتتعلموها ، وتستخدموها خلال الجمل. بالاضافة الى ان المدرسين سيصححون اخطاءكم فوراً وسيكتبوها في صفحتكم الخاصة . وجميع الدروس التي انضممتوا لها ستسجّل صوتيا وتضاف الى صفحتكم . خلال هذا يمكنكم مراقبة تطوركم بنفسكم . وبما أن الدروس ستكون خاصة أي بشكل فردي سيكون إهتمام المدرّس مرتكزاً على كل شخص بشكل خاص.

تساعدك Al Ingliziah على تعلم الإنكليزية من أساتذة لغتهم الام هي الإنكليزية من خلال دروس يومية مدتها 10/20/30 دقيقة بالمكان الذي ترتاح فيه كالمنزل أو المكتب

جربها مجاناً اليوم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *